الشروط والأحكام
الشروط والأحكام
تم التحديث بتاريخ : 27/10/2024
مرحبًا بكم في شروط وأحكام استخدام تطبيق إيتس
يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية بعناية قبل استخدام التطبيق ، سواء كنت زائرًا أو مستخدمًا مسجلاً. إذا كنت لا توافق على أي منها ، فالرجاء عدم استخدام تطبيق (eats) وعدم إنشاء حساب خاص ، أو التوقف عن استخدامه. لاحظ أن أي وجود أو تسجيل لحساب أو استخدام التطبيق يشكل قبولًا وموافقة على محتويات هذه الشروط والأحكام وجميع السياسات المعلنة الأخرى، كما تم تحديثها ونشرها بعد ذلك.
التعريفات
يقصد بالمصطلحات الآتية أينما وردت في هذه الشروط والأحكام المعاني المبينة قرينها ما لم يقتض سياق النص خلاف ذلك:
الشروط والأحكام
- هذه الاتفاقية تنظم العلاقة بين (إيتس) والمستخدم وتحدد حقوق والتزامات كل من الطرفين.
- إيتس شركة توصيل الخليجية للتجارة، برقم السجل التجاري 1010742514، حيث تقدم خدماتها من خلال تطبيق (ايتس) ، وعنوانها: الرياض – الدرعية طريق الملك فهد . ويشار إليها في الشروط والأحكام باسم "نحن أو لنا أو خاصتنا".
- المستخدم: الشخص الذي يقوم بالتسجيل للحصول على حساب في تطبيق (إيتس (أو يستفيد من خدماتها، وقد يشير أيضًا إلى أي شخص حاضر أو يتصفح منصتنا وفقًا للشروط والأحكام السارية.
- متجر: أي من المتاجر والمطاعم والمخابز ومحلات الحلويات وأماكن أخرى تقدم منتجاتها على منصة (ايتس).
- المندوب: الشخص الذي يوصل الطلب إلى المستخدم.
- منصة: تطبيق ايتس عبر الإنترنت الذي يمكن للمستخدم من خلاله الوصول إلى خدمات ايتس أو الاستفادة منها.
- طرف ثالث: أي شخص، سواء كان ذلك شخصاً طبيعياً أو ذات شخصية قانونية عامة أو محددة، بما في ذلك ايتس وممثلوها، حسب الحالة.
- استخدام: يعني الاستفادة من أي من خدمات (ايتس) أو التسجيل أو تسجيل الدخول إلى منصتها. "استخدام", "استخدام", و "مستخدم" يجب تفسيرها وفقًا لذلك.
- البيانات الشخصية: يعني أي معلومات تتعلق بمستخدم محدد أو قابل للتعرف.
- المخالفة أي فعل أو انتهاك من قبل المستخدم لأي بند من بنود الشروط والأحكام أو أي بند في قانون أو لوائح أو قرارات أو عقود أو عادات أو انتهاك للأخلاق العامة، المعمول بها في المملكة العربية السعودية وفي البلد الذي يستخدم فيه المستخدم خدمات (ايتس) في أراضيه واختصاصه القضائي. يجب تفسير "انتهاك" و "انتهاكات" و "انتهك" وفقًا لذلك.
خدمات إيتس:
إيتس هو منصة إلكترونية توفر خدمات مدفوعة وتمكن المستخدمين من الطلب من المتاجر المتاحة والمشتركة التي تقدم منتجاتها وبضائعها على هذه المنصة. كما توفر خدمة الدفع وخدمة توصيل الطلبات. لذلك، فإن ايتس لا يعدِّ أو يصنع أو يقدم أو يتدخل في المنتجات والبضائع المعروضة على المنصة.
شروط خدمة المستخدم:
الشروط والأحكام التالية ستنطبق على المستخدم من أجل أن يكون وجوده واستخدامه لخدمات (ايتس) قانونيًا:
- يجب أن يكون مستخدم (ايتس) متمتعًا بالكفاءة الكاملة وأن يكون لديه القدرة الكاملة ويجب أن يكون في سن (18) عامًا وأكثر. إذا كان المستخدم يفتقر إلى الكفاءة أو أقل من سن (18) عامًا، يجب أن يتم الموافقة على استخدامه لخدمات (ايتس) والتطبيق وأن يكون تحت إشراف ولي الأمر أو الوصي القانوني، حسب الحالة. يجب أن تُعكس موافقة وإشراف ولي الأمر أو الوصي القانوني للمستخدم في قبول وموافقة شروط وأحكام المستخدم وسياسات أخرى صادرة عن (ايتس)، كما قد تُحدث.
- لا يتم تعطيل حساب المستخدم أو حظره أو تعليقه أو إلغاؤه من قبلنا، إلا في حال ثبت منه استخدام التطبيق بشكل غير مناسب.
التمثيلات والضمانات:
- يُمثل ويضمن المستخدم هنا أنه قد يستخدم تطبيق (ايتس) فقط بطريقة لائقة ولأغراض شرعية ومقبولة وفقًا لغرضنا وخدماتنا، ووفقًا للشروط والأحكام والأخلاق العامة، وجميع القوانين والتشريعات والقرارات الصادرة عن البلد الذي يجب أن تكون قوانينه مطبقة على (ايتس)، وذلك وفقًا لبند (17) من الشروط والأحكام، والبلد الذي يستخدم فيه المستخدم خدماتنا ومنصتنا.
- يعلن المستخدم أن شروط الخدمة ملزمة عليه، وأنه سيلتزم بالشروط والأحكام بالإضافة إلى جميع السياسات الصادرة عن (ايتس)، كما يتم تحديثها.
- المستخدم يعلن أن جميع البيانات والمعلومات والعناوين وجهات الاتصال المُدخلة والمُقدَّمة صحيحة ، وأن طرق الدفع التي ستُستخدم هي شرعية ومملوكة من قبل المستخدم أو أن المستخدم مُفوَّض لاستخدامها والتصرف فيما يتعلق بهذه الطرق.
- يتعهد المستخدم بالحفاظ على سرية بيانات الحساب الشخصي والمحافظة عليها، وبإخطار (ايتس) فور إدراك المستخدم أي استخدام غير مصرح به أو غير قانوني أو وصول غير مصرح به، بأي وسيلة، إلى خدماتنا باستخدام حسابه الخاص أو بيانات الاعتماد الخاصة به، أو اسمه أو عنوانه أو طرق الدفع.
- يتعهد المستخدم بعدم مشاركة حسابه أو استخدامه مع الأطراف الثالثة. في حال قام المستخدم بتفويض طرف ثالث للتصرف في حسابه، فإن جميع الإجراءات التي يتخذها هذا الطرف الثالث سيُعتبر أنها إجراءات قام بها المستخدم ويتحملها المستخدم المسؤولية عنها.
- يتعهد المستخدم بأن يكون دائمًا على اتصال ويبقى قريبًا من وسائل الاتصال المشار إليها في الحساب الشخصي عند إجراء طلب أو استخدام خدمات (ايتس) حتى يتم تقديم الخدمة أو تسليم الطلب.
- لا يجوز للمستخدم استخدام أو تضمين في طلباته أي شيء يسيء إلى أو يؤذي أو يضايق الآخرين بأي وسيلة، بما في ذلك (ايتس) ووكلاء التوصيل. كما يجب على المستخدم عدم إرسال أو استقبال أو تنزيل أو تحميل في أو عبر منصتنا أي شيء ينتهك الشروط والأحكام والقواعد واللوائح والقرارات السارية المعمول بها والأخلاق العامة. بالإضافة إلى ذلك، يُطالب المستخدم بالامتثال لمعايير المحتوى المنصوص عليها في بند (5) من الشروط والأحكام.
- لا يجوز للمستخدم معالجة أو رصد أو نسخ أو استخراج أو جمع أو دمج أو تعديل أو تغيير أو اتخاذ أي إجراء آخر فيما يتعلق بأي معلومات أو محتوى أو بيانات متاحة أو قابلة للوصول من خلال منصة إيتس بمخالفة حقوق الملكية الفكرية، بأي وسيلة من الوسائل. لا يُسمح للمستخدم بإدخال أو إضافة أو تحميل أو تنزيل أي مواد غير قانونية أو غير مصرح بها أو اتخاذ أي إجراء يؤدي بشكل مباشر أو غير مباشر إلى تعطيل أو التأثير على تشغيل أو أمان منصة إيتس لا يجوز للمستخدم تحليل العكس أو تجميعه بالعكس أو تفكيكه أو أداء أي عمليات كمبيوترية أو برمجية أو العمل على منصة ايتس لأي غرض.
- عند تقييم الخدمات، يلتزم المستخدم بالتحقق من المحتويات الموجودة في بند (13) هنا.
- يتحمل المستخدم المسؤولية ويتعهد بالدفاع عن وتعويض وإعفاء من وضد جميع الانتهاكات لأي أحكام قانونية أو تقليدية أو اتفاقية، بما في ذلك هذه الشروط والأحكام، الناتجة عن الأفعال المتعمدة والإغفال أو الإهمال.
معايير المحتوى:
- يجب على المستخدم الامتثال لمعايير المحتوى المقبولة، والتي تنطبق على جميع البيانات والمواد التي يدخلها أو يشاركها أو يتلقاها أو يرسلها أو ينزلها أو يحملها أو يعرضها المستخدم، بغض النظر عن طبيعتها، من خلال منصة إيتس فضلاً عن الخدمات التفاعلية المرتبطة بها. يجب على المستخدم استخدام نفس المنصة وفقًا للشروط والأحكام، والأخلاق العامة، والقوانين، واللوائح، والقرارات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وفي أي بلد تكون قوانينه مطبقة على المستخدم أثناء استخدامه منصة إيتس والخدمات المتعلقة بها.
- يجب أن تكون جميع المساهمات والمشاركات والمنشورات التي يقوم بها المستخدم صحيحة ودقيقة عند تقديم الحقائق أو توضيحها. يجب على المستخدم التصرف بحسن نية عند تقديم الآراء أو الاقتراحات أو التقييمات.
- هذه الإدخالات والمساهمات والمشاركات، بأي طبيعة أو بأي شكل، لا يجب أن تتضمن:
- أي كلمات أو نصوص أو وسائط أو سلوك يكون طابعها: مسيء للسمعة، فاحش، مسيء، عنصري، مكروه، محرض، جنسي، يشجع على العنف، أو يشجع على التمييز بناءً على العرق، الجنس، الدين، الجنسية، الإعاقة أو العمر.
- انتهاك أي حقوق النشر أو الملكية الفكرية، بما في ذلك حقوق النشر والعلامات التجارية والبراءات، لأي شخص طبيعي أو قانوني، بما في ذلك حقوق (ايتس).
- أي مادة قد تخدع أي شخص بأي وسيلة، أو تنتهك أي التزام قانوني أو واجب نحو طرف ثالث، بما في ذلك، على سبيل المثال دون حصر، الالتزامات التعاقدية أو السرية، أو التي قد تعزز أو تدعم أي نشاط غير قانوني.
- التهديدات، الإساءات، الاعتداءات، انتهاك الخصوصية، التحرش، الإزعاج، تسبب القلق، أو أي مواد قد تسبب بأي شكل من الأشكال الخوف أو الإحراج أو الغضب لأي شخص.
- التنكر بشخصية أي شخص، أو تزييف الهوية أو النسبية للمستخدم نفسه إلى أي شخص أو كيان.
- المشاركة في أو دعم أو تشجيع أو ترويج أو دعم أي نشاط غير قانوني أو فعل، بما في ذلك، ولكن لا يقتصر على ذلك، انتهاك حقوق النشر أو سوء استخدام الكمبيوتر.
- يجب الالتزام بالمعايير والمحظورات في الشكل والمضمون على حد سواء.
مسؤوليات المستخدم:
- يتحمل المستخدم مسؤولية مراجعة هذه الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية، بما في ذلك التحديثات والتعديلات، بالإضافة إلى الإشعارات المرسلة من إيتس عبر وسائل الاتصال المقدمة لنا.
- يجب على المستخدم تحديث بياناته ومعلوماته في حالة وجود أي تغيير فيها. وإلا، سيتم اعتبار البيانات والمعلومات المسجلة لدينا ملزمة وفقًا للقانون. في حال عدم تحديث هذه البيانات والمعلومات، يتحمل المستخدم جميع العواقب أو الخسائر الناتجة، بما في ذلك التوقف أو العجز أو فشل تسليم الطلب.
- يتحمل المستخدم جميع العواقب والخسائر الناتجة عن عدم الامتثال لبند (4.6) من هذه الشروط والأحكام بشأن البقاء دائمًا على الاتصال أثناء استخدام الخدمة حتى الانتهاء، بما في ذلك التوقف أو العجز أو فشل تسليم الطلب.
- يتحمل المستخدم جميع التكاليف والرسوم والخسائر المترتبة على طلباته في حالة الإلغاء، أو رفض استلام الطلب، أو إذا لم يتمكن من تسليم الطلب بسبب سبب يعزى إلى المستخدم، وفقًا لبند (11) من الشروط والأحكام.
- يتحمل المستخدم مسؤولية التحقق من جودة المنتجات المعروضة على منصة إيتس ونوعها، وموثوقيتها، وجميع التفاصيل المتعلقة بها، عن طريق توجيه جميع الاستفسارات إلى المتاجر التي تقدم خدماتها ومنتجاتها للمستخدم من خلال منصة ايتس
- يتحمل المستخدم المسؤولية عن سوء استخدام خدمات (ايتس) وعن انتهاك أي من شروط وأحكام المستخدم، أو انتهاك أي قانون أو لوائح أو قرارات أو أعراف أو أخلاق عامة، أو الاعتداء على الأطراف الثالثة وانتهاك حقوقهم.
- يجب على المستخدم قبول أي عواقب تنتج عن تقديم أو إدخال أو تسجيل أي معلومات غير صحيحة.
- يتحمل المستخدم مسؤولية الكشف عن معلومات حسابه وبياناته على (ايتس) للأطراف الثالثة، بما في ذلك تقديم بيانات تسجيل الدخول للأطراف الثالثة أو عدم الحفاظ عليها، أو تمكين الأطراف الثالثة من استخدام حسابه بأي وسيلة، سواء مباشرة أو غير مباشرة.
- يتحمل المستخدم مسؤولية جميع العواقب الناتجة عن عدم الإبلاغ عن وصول غير قانوني إلى بياناته أو حسابه، أو تأخير الإبلاغ عنه، كما هو مفصل في بند (4.4) من الشروط والأحكام. في حال الإبلاغ، لا يتم تخليص المستخدم من المسؤولية عن أي ضرر يتكبده نتيجة لذلك.
- يتعهد المستخدم بالدفاع عن إيتس وتعويضها وإعفائها من أي وجميع النزاعات والمطالبات التي قد تثار من قبل (ايتس) ضد المستخدم أو من قبل طرف ثالث ضد(ايتس.( في حال نشوء مثل هذه النزاعات والمطالبات نتيجة لخطأ أو إغفال أو انتهاك أو مخالفة من قبل المستخدم لأي عقد أو قانون أو لوائح أو قرارات أو عادات أو تقاليد في البلد الذي يقيم فيه المستخدم، أو البلد الذي تقع ضمن اختصاصه هذه الانتهاكات والمخالفات، أو نتيجة لانتهاك المستخدم للشروط والأحكام، بغض النظر عن طبيعة هذه النزاعات أو المطالبات. يشمل التعويض جميع النفقات والرسوم التي تتكبدها(ايتس) في التسوية أو الإصلاح أو الاسترداد من مثل هذه المطالبات، بما في ذلك تكاليف المحكمة ورسوم المحاماة، حتى لو كانت (ايتس ( الطرف الخاسر.
تقتصر مسؤولية(ايتس)على:
- لا يتحمل )ايتس( أي مسؤولية عن أي ضرر أو خسارة أو إغفال يتسبب فيه أي تأخير أو فشل في تقديم الخدمة لأي سبب يتجاوز إرادته أو سيطرته، بما في ذلك، ولكن دون الاقتصار عليها، سبب قابل للنسبة إلى المستخدم، قوة قاهرة، ظروف جوية سيئة، و/أو قرارات السلطات الرسمية، التي لا يمكن توقعها أو تجنبها.
- )ايتس) لا تتحمل مسؤولية الضرر الذي يعانيه المستخدم عند استخدام منصتنا، مثل الفيروسات أو البرامج الضارة، التي لا تنجم عن الإهمال أو الإهمال الجسيم أو المعدة من قبلنا، ولا تتحمل المسؤولية عن الأضرار الناتجة عن طرف ثالث ليس له علاقة بنا أو يتم التحكم فيه من قبلنا، بما في ذلك، ولكن لا تقتصر على ذلك، الروابط الخارجية والارتباطات الهايبر نسبة المقدمة من خلال منصتنا التي تؤدي إلى مواقع أو برامج أخرى لا نضمن محتوياتها وأمانها. يرجى ملاحظة أنه في (ايتس) نتخذ جميع التدابير المعقولة للحفاظ على منصتنا بأمان قدر الإمكان.
- ايتس لا تتحمل مسؤولية فهم المستخدم بشكل خاطئ، أو سوء استخدام الخدمة، أو انتهاك أي من الشروط والأحكام أو أي قانون أو لوائح أو قرارات أو أعراف أو تقاليد عامة، ولن تكون مسؤولة أيضًا عن انتهاك المستخدم لحقوق أي طرف ثالث، بما في ذلك ممثليهم.
- ايتس لن يتحمل مسؤولية البيانات أو المحتويات غير الصحيحة للمنتجات المعروضة والمقدمة من قبل المتاجر التي تقدم خدماتها على منصة) ايتس) بما في ذلك أي حساسيات غذائية، أو نوعها، أو طبيعتها، أو طريقة التحضير أو المكونات الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، )ايتس(لن تكون مسؤولة عن جودة سيئة للمنتجات وعدم تلبية توقعات المستخدم، أو عن عدم الامتثال من قبل تلك المتاجر أو المطاعم لقوانين ولوائح وقرارات وزارة الصحة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية ونظيراتهم في الدول الأخرى حيث تتوفر خدمات ايتس كل هذه المسائل تقع ضمن مسؤولية المتجر وخارج نطاق السيطرة والمسؤولية لدى ايتس
- ايتس لن تكون مسؤولة عن نتائج تقييمات وتعليقات المستخدمين، أو عن الخسائر التي قد تنتج عن ذلك. كما لا تتحمل ايتس مسؤولية أي توصيات لأي منتج أو متجر قد تظهر للمستخدم لأن هذه النتائج والتوصيات هي نتيجة بيانات إحصائية مقدرة أو آلية تخضع للمعلومات أو الآراء أو البيانات المجمعة من المستخدمين.
- ايتس لن تكون مسؤولة عن أي انتهاكات أو مخالفات أو انتهاكات لأي قانون أو لوائح أو قرارات أو أعراف أو تقاليد عامة ترتكب من قبل شخص طبيعي أو شخص معنوي لا يتم التحكم فيه أو مراقبته من قبل ايتس ، بل يتم إدارته أو مراقبته أو التحكم فيه من قبل طرف ثالث، بما في ذلك، ولكن لا يقتصر على ذلك، الانتهاكات أو المخالفات أو الانتهاكات المتعلقة بالخدمات التفاعلية المتعلقة بوسائل الاتصال الشفوي أو الكتابي التي لا تُراقب مباشرة من قبل ايتس
- بشكل عام، ايتس لن تتحمل مسؤولية أي ضرر أو خسارة لم يتسبب فيه انتهاكها أو إهمالها
- ايتس ستكون مسؤولة في حالة عدم الامتثال أو الافتقار في تنفيذ الطلب لتعويض المستخدم وفقًا للبند (12) من هذه الشروط والأحكام.
حقوق المستخدم:
- إخطار المستخدم بالتعديلات الأساسية التي تم إجراؤها على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية، وأن مثل هذه التعديلات الأساسية ستنطبق على المستخدم بعد مرور أسبوع واحد من إخطاره بتلك التعديلات.
- توفير نسخة إلكترونية من فاتورة الطلب الصادرة عن ايتس للمستخدم؛
- إبلاغ المستخدم في حالة عدم تمكن توصيل طلبه.
- حق المستخدم في إلزام ايتس بتوجيه ممثليها لتنفيذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية الصادرة عن السلطات الرسمية.
- الحفاظ على بيانات المستخدم الشخصية قدر الإمكان باتباع التدابير الأمنية اللازمة والإجراءات، ومنع سوء الاستخدام أو الاستخدام، أو مشاركة مثل هذه البيانات لأغراض غير المشروعة المذكورة في الشروط والأحكام أو في سياسة الخصوصية، كما هو محدثة.
- إخطار المستخدم بأي انتهاك لبياناته الشخصية على منصة (ايتس) وقواعد البيانات، موضحًا تأثيراته والتدابير المتخذة للتصحيح في غضون (3) أيام اعتبارًا من تاريخ اكتشاف (ايتس) للانتهاك.
- يحق للمستخدم سماع الشكاوى المتعلقة بالتعويضات أثناء استخدام خدمات ايتس، وفقًا للبند (13) من هذه الشروط والأحكام؛ و
- المستخدم الذي يرغب في التوقف عن استخدام منصة ايتس ومعالجة واستخدام بياناته الشخصية وفقًا للشروط والأحكام وسياسة الخصوصية يمكنه الاتصال بـ ايتس لإلغاء حسابه.
صلاحيات وسلطات ايتس:
بالإضافة إلى الشروط والأحكام، وسياسة الخصوصية، وأي سياسات أخرى، إذا كانت هناك، للسلطات الممنوحة لـ ايتس، يوافق المستخدم ويقر بمعرفته للصلاحيات التالية لـ:ايتس
- الاحتفاظ ببيانات المستخدم الشخصية، وجميع المعلومات المجمعة من استخدامك لمنصة ايتس، بأي طريقة أو شكل، دون المساس بخصوصية المستخدم، مع الالتزام بالقيود والصلاحيات المنصوص عليها في سياسة الخصوصية حتى يتصل المستخدم بـ ايتس لإلغاء الحساب؛
- استخدام بيانات المستخدم الشخصية وتفاصيل الاتصال لإخطار المستخدم بأي بيان يتعلق بخدماته، والشروط، والسياسات، والطلبات، والشكاوى، وأغراض أخرى، ويوافق المستخدم على استخدام تفاصيل اتصاله لأغراض الإعلان، والتسويق، والترويج بخصوص خدمات (ايتس) أو المتاجر المشتركة أو المتاجر التي تقدم خدماتها عليها؛
- معالجة بيانات المستخدمين الشخصية وغير الشخصية والمعلومات المجمعة، أو المرفوعة، أو المرسلة، أو المدخلة لأغراض وخدمات (ايتس)، ولأغراض زيادة العملاء، سواء كانوا مستخدمين أو متاجر، أو لإجراء أي بحث يتعلق بأي من محتويات هذا البند وفقًا لأحكام سياسة الخصوصية؛
- تدمير أي بيانات ومعلومات غير شخصية تم جمعها من استخدام المستخدم للتطبيق من أي نوع، بما في ذلك، ولكن لا يقتصر على ذلك، تقييمات المتاجر والمنتجات والخدمات، والإحصاءات المجمعة من استخدام المستخدمين لمنصة ايتس ومع ذلك، يمكن إعادة استخدام مثل تلك البيانات والمعلومات أو بيعها أو توزيعها أو نقلها، دون أي اعتبار للمستخدم أو طرف ثالث، شريطة اتباع نهج التعتيم.
- إلغاء أو حذف أو تعليق أو حظر حساب أي مستخدم مؤقتًا أو دائمًا في أي وقت دون إشعار، سواء بسبب انتهاك المستخدم للمحتوى أو المعايير المقبولة للاستخدام أو أي بند من بنود الشروط والأحكام، أو لأي سبب آخر وفقًا لتقديرها الخاص والمطلق، مع الحق في مقاضاة المستخدم وإلزامه بتحمل التكاليف القانونية الناتجة ورسوم المحاماة.
- حذف أو منع أو حظر أي تعليقات أو كلمات أو منشورات أو مدخلات من أي نوع من قبل المستخدم على منصة ايتس، سواء بسبب انتهاك معايير المحتوى أو لأي سبب آخر، وفقًا لتقدير ايتس الخاص والمطلق.
- تعليق خدماتها أو تعليق عملية منصتها، كليًا أو جزئيًا، بشكل دائم أو مؤقت، لأغراض الصيانة، أو الترقية، أو التطوير، أو التعديل، أو لأي غرض آخر أو لأي سبب آخر، وفقًا لتقديرها الخاص، في أي وقت دون مساس بحق المستخدم الذي يتلقى الخدمة خلال مثل هذا التوقف أو التعليق في أن يتم تعويضه وفقًا للبند (12.4) من الشروط والأحكام؛ و
- تصرف في ممتلكاتها أو تفويض خدماتها. في مثل هذه الحالة، يجب أن يلتزم الخلف بهذه الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية، حتى تُحدَّث وتُبلغ المستخدم.
كيف يعمل تطبيق ايتس ؟
- ايتس المنصة تتيح للمستخدم اختيار أي من المتاجر المتاحة التي تقدم خدماتها عبر المنصة. كما تقدم قائمة بالمنتجات المتاحة في هذه المتاجر، مع وصفها وأسعارها، وتقييمات المستخدمين، بالإضافة إلى مجموعة من طرق الدفع المتنوعة وفقًا لتفضيلات المستخدم. كما تمكّن المنصة المستخدم من تتبع الطلب والتواصل مع مندوب التوصيل.
- يمكن للمستخدم الطلب من أحد المتاجر المتاحة وفقًا لموقعه، عن طريق إضافة المنتجات المرغوبة من قائمة المتجر إلى عربة التسوق. كما يمكن للمستخدم أيضًا إضافة (طلب خاص) إلى المنتج حسب رغبته، عن طريق كتابة ملاحظة قبل إضافة المنتج إلى عربة التسوق.
- عندما يُختار المستخدم جميع المنتجات التي يرغب في شرائها من القائمة، يجب عليه أو عليها الانتقال إلى (السلة)، وتحديد العنوان الدقيق للتوصيل وتحديد تاريخ الاستلام المفضل، سواء في أقرب وقت متاح، أو عن طريق تحديد موعد بواسطة ميزة (الموعد المجدول) من خلال تحديد اليوم والوقت المطلوب للتوصيل.
- يجب على المستخدم مراجعة الطلب والفاتورة والمعلومات المُدخلة بعناية، بما في ذلك العناوين ووسائل الاتصال وتواريخ الدفع والطرق المُختارة من القائمة المتاحة قبل النقر على زر "إرسال الطلب"، لأن العقد يُعتبر مُبرمًا فور نقر المستخدم على زر "إرسال الطلب" وقبول المتجر للطلب.
- لا يلزم ايتس بقبول الطلب بعد تقديمه من قبل المستخدم لأي سبب. في هذه الحالة، يجب تعويض المستخدم عن أي مدفوعات إلكترونية تمت سابقًا.
- عندما يرتكب المستخدم أي خطأ في استكمال البيانات المطلوبة لمتابعة الطلب دون أن تتاح له فرصة تعديل الطلب، يتعين على المستخدم الاتصال بخدمة العملاء في (ايتس) لتصحيح الطلب مع مراعاة ما يلي:
- إذا كان من المقرر تسليم الطلب في أقرب تاريخ، يجب على المستخدم إبلاغنا بالخطأ الذي يجب تصحيحه، في أي وقت وحيثما كان ذلك ممكنًا، شريطة ألا يكون المتجر قد بدأ معالجة طلب المستخدم خلال هذه الفترة؛
- في حال تم جدولة الطلب، يجب على المستخدم إبلاغنا بالخطأ الذي يجب تصحيحه على الأقل قبل (24) ساعة من تاريخ تسليم الطلب، شريطة ألا يكون المتجر قد بدأ معالجة طلب المستخدم خلال هذه الفترة؛
- عند انتهاء الفترة المحددة، يُفقد حق المستخدم في استخدام حقه الموجود في هذه البند إذا استفاد المستخدم من المنتج المستلم و/أو الخدمة، بما في ذلك، دون حصر، بدء تحضير الطلب أو استلام الطلب من قبل المندوب للاستفادة من الخدمة التي يقدمها ايتس
- لن يُعتبر كل تعديل يرغب المستخدم في إجرائه كخطأ بموجب أحكام هذا المادة. سيقوم ايتس ، بتقديره، بتحديد الخطأ الذي يمكن تصحيحه وفقًا لأحكام هذا البند، في أي وقت وحيثما كان ذلك ممكنًا.
- قد نقوم بتصحيح أي خطأ غير مقصود في البيان أو العرض المقدم أو الواضح للمستخدم، شريطة أن يتم الاتصال بالمستخدم وإبلاغه بالخطأ بأسرع ما يمكن بمجرد أن نكتشفه وقبل بدء معالجة الطلب أو استلام الطلب من المستخدم أو تسليمه إليه. في مثل هذه الحالة، قد يختار المستخدم المضي قدمًا في الطلب بعد التصحيح أو إلغاء الطلب والحصول على تعويض عن عواقب هذا الخطأ فقط.
- إن إنهاء مندوب التوصيل للطلب يُعتبر استكمالًا للخدمة وافتراضًا بأن المستخدم قد استلم الطلب. المستخدم الذي يتم إنهاء طلبه قبل استلامه يجب عليه تقديم شكوى في غضون (10) دقائق من وقت إنهاء مندوب التوصيل للطلب، وفقًا للبند (12.5) من الشروط والأحكام.
- يتحمل المستخدم أي مبالغ تفرضها المتجر بزيادة عن محتويات الفاتورة نتيجة إضافة أية ملاحظة أو طلب خاص إلى المنتج.
- جميع البيانات والتفاصيل المقدمة في المتاجر وقوائمها تكون مسؤولية المتجر الذي يزوّد (ايتس) بها، ولا نضمن دقتها. يتحمل المستخدم مسؤولية التحقق من دقة التفاصيل مباشرةً من المتجر وفقًا للبند (6.5) من الشروط والأحكام.
الإلغاء وعدم تسليم الطلب:
- يُسمح للمستخدم بإلغاء طلبه، شريطةً أن لم يقبل المتجر طلب المستخدم، دون تحمل أي رسوم مالية.
- إذا أراد المستخدم إلغاء الطلب بعد أن بدأ المتجر في معالجته، يجب على المستخدم دفع جميع التكاليف المالية التي تكبدتها في ذلك الشأن.
- إذا رفض المستخدم استلام الطلب بعد تسليمه إلى الموقع المُدخل، يُعتبر الطلب ملغيًا بعد قبوله وإعداده، وستنطبق أحكام البند (11.2) أعلاه.
- إذا لم يكن من الممكن الوصول إلى المستخدم بسبب عناوين غير دقيقة أو وسائل اتصال غير صحيحة، أو إذا فشل المستخدم في البقاء على الاتصال بعد إجراء الطلب، فسيتم منح مدة قدرها (10) دقيقة من الوقت الذي يصل فيه العامل إلى الموقع المحدد من قبل المستخدم. إذا انتهت هذه المدة دون الرد على العامل أو الاتصال بخدمة العملاء أو دون استلام الطلب، فسيتم إلغاء الطلب، ولن يكون لـ (ايتس) أية التزامات بعد ذلك بتسليم الطلب أو تعويض المستخدم بأي وسيلة نتيجة لانتهاك بنود (6.2) و (6.3) من الشروط والأحكام.
- (ايتس) لا تقدم خدمة استبدال أو إرجاع لأي من المنتجات المطلوبة/المستلمة من قبل المستخدم، بغض النظر عن طبيعة المنتج، حيث تنطبق سياسات الإرجاع للمتجر، والتي تخضع للسيطرة الخارجية عنا. وبناءً على ذلك، يجب على المستخدم التواصل مباشرة مع المتجر الذي يمتلك المنتج.
- يمكنك الحصول على Cashback من خلال خدمة التوصيل.
- سيتم تحويل الـ cashback المكتسب إلى محفظة العميل ولن يتم تحويله إلى الحساب البنكي.
- لا يمكن استخدام كود الكاش باك على الطلبات المحدد فيها خيار الدفع من محفظة العميل على التطبيق.
- سيتم تحويل الـ cashback المكتسب إلى محفظة العميل خلال ساعة واحدة بعد التوصيل والدفع الإلكتروني فقط عبر التطبيق، دون الحاجة إلى الدفع نقدًا أو التحويل إلى حساب قبطان التوصيل.
- في حالة إلغاء الطلب أو عدم الدفع، لن يحصل العميل على أي Cashback.
- لا يمكن سحب الـ cashback أو استبداله بنقود.
- تحتفظ تطبيق ايتس بالحق في تغيير شروط وأحكام عروض الكاش باك دون إشعار مسبق.
التعويض:
- المستخدم الذي يتعرض لأذى أو يفقد عنصرًا من طلبه أو يتلقى منتجًا مختلفًا عن المنتج المطلوب، يحق له الحصول على تعويض عن طريق أيٍ من الوسائل التالية:
- محاولة تسليم نفس المنتج الذي طلبه المستخدم أو منتج مماثل بناءً على الاتفاق مع مراعاة الفارق في السعر؛ أو إعادة تعويض المستخدم بقيمة المنتج الناقص أو التالف أو قيمة المنتج الصحيح.
- سيكون للمستخدم الحق في التعويض إذا لم يكن المنتج المطلوب متوفرًا في المتجر، وسيتم تعويضه بقيمة المنتج، إذا كان قد دفع ثمن المنتج مسبقًا إلكترونيًا قبل استلامه.
- في حالة تأخر توصيل الطلب، يحق للمستخدم الحصول على تعويض بقيمة التوصيل، استنادًا إلى شكوى يقدمها المستخدم. ومع ذلك، ستعتبر طلبات المستخدم متأخرة إذا تم تقديمها بعد مضي (60) دقيقة من وقت التوصيل المقرر.
- يتم استبعاد أحكام البند (1.7) من الشروط والأحكام.
- في حالة حدوث انقطاع أو تعليق لمنصة ايتس أثناء خدمة المستخدم؛ أي بعد إرسال الطلب وقبل تسليم الطلب للمستخدم، لأكثر من (60) دقيقة دون إعادة المنصة عبر الإنترنت، يحق للمستخدم الحصول على تعويض عن طريق استرداد المدفوعات الإلكترونية التي تمت مسبقًا لهذا الطلب، شريطة أن لا يتصل مندوب توصيل الطلب بالمستخدم أو لا يتم تسليم الطلب للمستخدم خلال هذا الانقطاع في الخدمة.
- يجب على المستخدم التحقق من الطلب عند استلامه. في حالة وجود أية ملاحظات على الطلب المستلم، يجب على المستخدم الاتصال بخدمة العملاء عبر ميزة "اتصل بنا" في غضون (10) دقائق من وقت استلام الطلب لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما في ذلك التحقق والتعويض.
- يجب أن يتم التعويض عن طريق تحويل المبلغ إلى محفظة المستخدم على منصة ايتس .
- (ايتس) لها الحق في إيقاف أو تعليق أو حظر التقييم مؤقتًا أو دائمًا لجميع المستخدمين أو بعضهم أو أحدهم، لأي سبب يراه مناسبًا، بتقديرها التام.
الشكاوى والاقتراحات:
- المستخدم له الحق في تقديم أية ملاحظة أو اقتراح أو شكوى أو غير ذلك عندما يجد سببًا لذلك أثناء استخدام ايتس
- يمكن للمستخدم تقديم ملاحظاته من خلال التواصل مع خدمة العملاء في ايتس عن طريق النقر على زر (اتصل بنا) على منصة ايتس، واختيار نوع الملاحظة من القائمة، وشرح بياناته بالتفصيل. كما يمكن للمستخدم أن يتصل مباشرة بفريق خدمة العملاء في ايتس وقد يتم تسجيل هذه المكالمات لغايات مراقبة جودة خدمة المستخدم.
- في ايتس ، نسعى دائمًا لإرضاء المستخدمين، ونعد بأن ننظر في اقتراحات واستفسارات المستخدمين بقدر المستطاع. كما سنتناول الشكاوى التي يقدمها المستخدم بالتحقيق فيها خلال مدة قدرها يومان اعتبارًا من تاريخ تقديم الشكوى. وفي حالة حدوث أي حدث موجود في بند (12) من الشروط والأحكام، سيتم تعويض المستخدم. يمكن للمستخدم متابعة الشكوى المقدمة ونتائجها من خلال ميزة (اتصل بنا) على منصتنا.
- تنطبق أحكام معايير المحتوى الواردة في بند (5) من الشروط والأحكام على اتصال المستخدم بخدمة العملاء في ايتس من خلال أي وسيلة اتصال متاحة للمستخدم.
حفظ البيانات:
(ايتس) تقوم بجمع وحفظ وحماية ومعالجة بيانات ومعلومات المستخدم أثناء استخدامه لخدماتنا وامتلاكه لحساب معنا. لمزيد من التوضيح حول كيفية استخدام ايتس لبيانات ومعلومات المستخدم والقيود المفروضة عليها، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية هنا.
حقوق الملكية الفكرية:
جميع منصة (ايتس) والحقوق الفكرية والأدبية والصناعية التي تحتوي عليها - مثل العلامات التجارية والأعمال المحمية بحقوق النشر - محمية بموجب القوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية. لا يجوز انتهاكها بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو التعديل أو التشويه أو البيع أو الترخيص بالنسخ أو الاستنساخ أو إعادة الطبع أو التنزيل أو الإعلان أو النقل أو التوزيع أو العرض أو التحرير أو إنشاء الأعمال المشتقة، أو التضرر أو الاستغلال بأي شكل من الأشكال، لأغراض شخصية أو تجارية؛ إلا لأولئك الذين تمت الموافقة عليهم مسبقًا بموجب موافقة مكتوبة من (ايتس).
قوانين الحكم:
جميع التشريعات في المملكة العربية السعودية والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية تنطبق على جميع الأمور غير المشمولة هنا، وذلك للمواضيع التالية:
- الشروط والأحكام، سياسة الخصوصية، وأي سياسة أخرى تُعلن عنها ايتس
- العلاقة بين ايتس والمستخدم أثناء استخدام خدمات ايتس وجميع النزاعات والمطالبات التي قد تنشأ من استخدام منصة ايتس أو الخدمات.
تسوية المنازعات:
- محاكم المملكة العربية السعودية الموجودة في مدينة الرياض تكون لها الولاية لتسوية أي نزاع ينشأ عن زيارة منصتنا أو استخدام خدماتنا، أو انتهاك أي بند في الشروط والأحكام أو أي قانون أو تنظيم أو قرار أو أخلاق عامة؛ بغض النظر عن المدينة أو البلد الذي يقيم فيه المستخدم وعنوان (ايتس
- قبل رفع دعوى أمام المحكمة المختصة للنظر في النزاع في الرياض، يجب على المستخدم تقديم شكواه إلى خدمة العملاء في ايتس في حال عدم التوصل إلى حل أو تسوية وديّة خلال (15) يومًا اعتبارًا من تاريخ تقديم الشكوى، يمكن للمستخدم أن يلجأ إلى المحكمة المختصة للبت في النزاع. وإلا، سيكون المستخدم مسؤولًا عن أي رسوم أو تكاليف قانونية أو رسوم محاماة تنشأ عن هذه الدعوى، حتى في حالة خسارة ايتس للدعوى وتسوية الدعوى بعد ذلك.
- أحكام هذه البنود والبند 17 لا تؤثر على حق ايتس في مقاضاة المستخدم عند انتهاك قوانين الدول الأخرى المختصة في النظر في الجرائم والمخالفات التي ارتكبها المستخدم ضمن ترسانتها.
الأحكام المتنوعة:
- سيتم اعتبار سياسة الخصوصية وأي سياسة أخرى قد نعلن عنها كإضافة وتكميل لشروط الاستخدام.
- أي عدم ممارسة لأي من حقوق أو سلطات ايتس المنصوص عليها في شروط الاستخدام أو السياسات الأخرى لا يشكل تنازلًا عن تلك الحقوق والسلطات.
- إذا كانت أي من أحكام شروط الاستخدام أو السياسات الأخرى غير صالحة بموجب أي تشريع، فإن ذلك لن يؤثر على صحة الأحكام الباقية التي ستظل سارية وفعالة بالكامل.
- في حالة وجود تضارب بين شروط الاستخدام المكتوبة باللغة العربية ولغة أخرى، يجب أن تكون النسخة باللغة العربية هي السائدة.
- ايتس سترسل الإشعارات والتنبيهات إلى رقم الجوال أو البريد الإلكتروني الذي يسجله المستخدم في حسابه. يجب على المستخدم تغيير رقم الجوال والبريد الإلكتروني في حالة أي تغيير فيها. وإلا، سيتم اعتبارها سارية المفعول وملزمة قانونيًا وفقًا للقانون.
تعديل الشروط والأحكام:
- نحن في ايتس لدينا الحق في تعديل الشروط والأحكام، سياسة الخصوصية أو أي سياسة أخرى معلنة، في أي وقت.
- من مسؤولية المستخدم مراجعة التحديثات أو التعديلات التي تم إجراؤها اعتبارًا من تاريخ إعلامه بتلك التعديلات.
- هذه التعديلات ستكون سارية وقابلة للتنفيذ بالنسبة للمستخدم بعد مرور (أسبوع واحد) من تاريخ إعلام المستخدم بها.
- يُعتبر الإعلان جاهزًا وقد تم إيصاله عند نشره على منصة ايتس مع تحذير بتعديله على هذه المنصة، أو عن طريق إرسال رابط إلكتروني يقود المستخدم إلى التعديل أو إرسال تنبيه بتعديله إلى وسائل الاتصال التي يدخلها المستخدم في حسابه. لن يُعتبر إهمال المستخدم في مراجعة هذه التعديلات أو الرسائل عاملًا في تحديد ما إذا كان الإعلان قد تم بشكل صحيح وتم خدمته أم لا.
- يُعتبر الإعلان جاهزًا وقد تم إيصاله عند نشره على منصة ايتس مع تحذير بتعديله على هذه المنصة، أو عن طريق إرسال رابط إلكتروني يقود المستخدم إلى التعديل أو إرسال تنبيه بتعديله إلى وسائل الاتصال التي يدخلها المستخدم في حسابه. لن يُعتبر إهمال المستخدم في مراجعة هذه التعديلات أو الرسائل عاملًا في تحديد ما إذا كان الإعلان قد تم بشكل صحيح وتم خدمته أم لا.